• مراسيم اختتام دورة مكثفة لتعليم اللغة الفرنسية

    3 آب (أغسطس) 2017

    مراسيم اختتام دورة مكثفة لتعليم اللغة الفرنسية

    في اطار التعاون في مجال الامن الداخلي بين فرنسا و العراق و الحاقاً بمحاضرات تعلم اللغة الفرنسية التي اقيمت في شهر حزيران 2016 في بغداد، تمت اقامة سلسلة من المحاضرات للفترة من 4 حزيران الى 31 تموز 2017 لصالح عشر ضباط عراقيين ينتمون الى مختلف دوائر وزارة الداخلية العراقية
    في اطار التعاون في مجال الامن الداخلي بين فرنسا و العراق و الحاقاً بمحاضرات تعلم اللغة الفرنسية التي اقيمت في شهر حزيران 2016 في بغداد، تمت اقامة سلسلة من المحاضرات للفترة من 4 (...)

  • استقبال رئيس الجمهورية لسفير فرنسا الجديد

    13 تموز (يوليو) 2017

    استقبال رئيس الجمهورية لسفير فرنسا الجديد

    قدم السيد برنو اوبيرت سفير فرنسا في العراق اوراق اعتماده الى السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية الذي حييا دور فرنسا في وقفها الى جانب العراق و مشاركتها في استقرار البلاد سواء في اطار التحالف الدولي او على صعيد التعاون المشترك. هنأ السفير السلطات العراقية بمناسبة النصر الذي تحقق في الموصل ضد داعش. اشاد معصوم بالتضحيات الكبيرة للعراقيين و التي بدونها لما تحقق النصر كما حييا دور التحالف الدولي. شدد الطرفان على ضرورة الحفاظ على الوحدة و تنوع البلاد و (...)

  • مساهمة فرنسية جديدة للنازحين العراقيين

    29 حزيران (يونيو) 2017

    مساهمة فرنسية جديدة للنازحين العراقيين

    ساهمت فرنسا بمنح مبلغ 4,4 مليون يورو الى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لفائدة النازحين العراقيين. ستتيح هذه المساعدة الانسانية لهذه الوكالة الاممية من متابعة عملها الذي يكمن في حماية و استقبال النازحين لا سيما في مدينة الموصل و المدن المجاورة. " فرنسا قلقة بشكل كبير من مسألة نازحي الموصل و نحن على قناعة تامة بأن مساعدة هؤلاء السكان هو بمثابة المشاركة في استقرار البلد في المستقبل" هذا ما اعلنه سعادة سفير فرنسا في العراق مارك (...)

  • تقليد وسام الشرف الفرنسي للسيد طالب الكناني

    11 حزيران (يونيو) 2017

    تقليد وسام الشرف الفرنسي للسيد طالب الكناني

    قلد سعادة سفير جمهورية فرنسا في العراق السيد مارك باريتي في 31 ايار 2017 الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، مدير جهاز مكافحة الارهاب، وسام جوقة الشرف
    قلد سعادة سفير جمهورية فرنسا في العراق السيد مارك باريتي في 31 ايار 2017 الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، مدير جهاز مكافحة الارهاب، وسام جوقة الشرف، ارفع وسام في الجمهورية الفرنسية. يعد الفريق الكناني شريكا مميزا وصديقا عزيزا لفرنسا وعنصرا مهما في إستقرار وسيادة و وحدة العراق. تعمل عناصر (...)

  • لقاء مع السيد وزير الدفاع

    28 أيار (مايو) 2017

    لقاء مع السيد وزير الدفاع

    لقاء مع السيد وزير الدفاع

    Actualités

    • مراسيم اختتام دورة مكثفة لتعليم اللغة الفرنسية

      3 آب (أغسطس) 2017

      مراسيم اختتام دورة مكثفة لتعليم اللغة الفرنسية

      في اطار التعاون في مجال الامن الداخلي بين فرنسا و العراق و الحاقاً بمحاضرات تعلم اللغة الفرنسية التي اقيمت في شهر حزيران 2016 في بغداد، تمت اقامة سلسلة من المحاضرات للفترة من 4 حزيران الى 31 تموز 2017 لصالح عشر ضباط عراقيين ينتمون الى مختلف دوائر وزارة (...)

      [قراء...]
    • زيارة وفدين عراقيين الى فرنسا

      14 تموز (يوليو) 2017

      زيارة وفدين عراقيين الى فرنسا

      زار وفدان رفيعان المستوى من وزارة الداخلية العراقية فرنسا للفترة من 2 الى 7 تموز 2017، في اطار مشروع تم التحضير اليه من قبل قسم الامن الداخلي في سفارة فرنسا في بغداد. كانت اهداف هذه الزيارة: اكتشاف هيكلية وزارة الداخلية الفرنسية في اطار اصلاح القطاع الامني (...)

      [قراء...]
    • استقبال رئيس الجمهورية لسفير فرنسا الجديد

      13 تموز (يوليو) 2017

      استقبال رئيس الجمهورية لسفير فرنسا الجديد

      قدم السيد برنو اوبيرت سفير فرنسا في العراق اوراق اعتماده الى السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية الذي حييا دور فرنسا في وقفها الى جانب العراق و مشاركتها في استقرار البلاد سواء في اطار التحالف الدولي او على صعيد التعاون المشترك. هنأ السفير السلطات العراقية (...)

      [قراء...]

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية