• 18 تموز (يوليو) 2022

    مقابلة مع السفير على قناة العراقية العامة

    مقابلة سفير فرنسا في العراق للقناة التلفزيونية العامة "العراقية" (ساعة واحدة) بمناسبة العيد الوطني الفرنسي 14 تموز.
    https://youtu.be/djpl2tuR92I

  • 18 تموز (يوليو) 2022

    زيارة السفير إلى دهوك (30-31 مارس)

    30 آذار / مارس: استعادة زيارة مشتركة لسفيري فرنسا وألمانيا إلى دير مار متي للسريان الأرثوذكس ، الذي سيطر على سهل نينوى منذ القرن الرابع ، بمساهمة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).
    زيارة سفيري فرنسا وألمانيا لورشة تقطيع الأحجار التي أنشأتها Oeuvre d’Orient في مار ماتي لتطوير العمالة المحلية ، والتي ينبغي أن توسع أنشطتها بدعم من مركز الأزمات التابع للوزارة الفرنسية الشؤون الخارجية.
    زيارة سفيري فرنسا وألمانيا إلى مخيم الشريعة (...)

  • 29 آذار (مارس) 2022

    بيان من مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق (IECG) حول موضوع تداعيات الأزمة الأوكرانية على السوق العراقية

    تقف فرنسا ، الرئيس المشارك الحالي مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لمجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق (IECG) ، إلى جانب العراق فيما يتعلق بتداعيات العدوان الروسي على أوكرانيا ، على الأسعار والسلع الاستهلاكية ، وبشكل أوسع على الاقتصاد. ، في العراق. وفي هذا السياق ، فإنه يدعم بقوة تدابير التخفيف لصالح الفئات الأكثر ضعفاً ، وبشكل عام ، متابعة الإصلاحات الاقتصادية الضرورية ، بما يخدم المصلحة الفضلى لجميع العراقيين. اقرأ البيان (باللغة (...)

  • 30 كانون الثاني (يناير) 2022

    صندوق الأمم المتحدة للسكان: تمول فرنسا 4 مراكز استقبال للنساء ضحايا العنف في العراق بمبلغ إجمالي قدره 1.5 مليون (...)

    في 27 كانون الثاني (يناير) 2022، أبرم السفير الفرنسي لدى العراق مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي الدكتور عادل الركابي وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة ريتا كولومبيا اتفاقية تمويل من فرنسا بمبلغ 1.5 مليون دولار لبناء 4 دور إيواء للنساء ضحايا العنف في العراق.
    أولى السيد السفير إريك شوفالييه حماية المرأة ومكانتها أهمية كبيرة وجعلها ضمن أحد أولويات عمله -وستكون مراكز استقبال الايواء في بغداد والبصرة (...)

  • 30 كانون الثاني (يناير) 2022

    مشاركة السفير في "فجر الحدباء للثقافة والتربية"

    شارك سفير فرنسا في العراق، الأربعاء 26 كانون الثاني، من خلال دائرة تلفزيونية في حفل تدشين جمعية تنمية العلاقات الثقافية واللغوية والتعليمية والعلمية والأكاديمية الفرنسية العراقية "فجر الحدباء" بحضور د. منير صلاح نائب رئيس جامعة الموصل.

    Actualités

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    لا يوجد سوى موقع رسمي واحد للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا.

    يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادك إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب.

    اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    تابعونا على تويتر