• تقليد وسام الشرف الفرنسي للسيد طالب الكناني

    11 حزيران (يونيو) 2017

    تقليد وسام الشرف الفرنسي للسيد طالب الكناني

    قلد سعادة سفير جمهورية فرنسا في العراق السيد مارك باريتي في 31 ايار 2017 الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، مدير جهاز مكافحة الارهاب، وسام جوقة الشرف
    قلد سعادة سفير جمهورية فرنسا في العراق السيد مارك باريتي في 31 ايار 2017 الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، مدير جهاز مكافحة الارهاب، وسام جوقة الشرف، ارفع وسام في الجمهورية الفرنسية. يعد الفريق الكناني شريكا مميزا وصديقا عزيزا لفرنسا وعنصرا مهما في إستقرار وسيادة و وحدة العراق. تعمل عناصر (...)

  • لقاء مع السيد وزير الدفاع

    28 أيار (مايو) 2017

    لقاء مع السيد وزير الدفاع

    لقاء مع السيد وزير الدفاع

  • ستقف فرنسا دائما الى جانب العراق لمساعدته في استتباب الامن على كامل التراب (...)

    13 نيسان (أبريل) 2017

    ستقف فرنسا دائما الى جانب العراق لمساعدته في استتباب الامن على كامل التراب (...)

    في السادس من نيسان اجريت احتفالية نهاية الدورة التدريبية الخاصة بإدارة الحشود للوجبة الاولى بواقع مئة و عشرة من منتسبي الشرطة العراقية. بدأت هذه الدورة في بغداد في يوم الاحد المصادف 12 اذار و التي جاءت استجابة للسلطات العراقية حيث طلب السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ذوي الخبرة من الفرنسيين بتأهيل وحدات متخصصة نظرا للدور المهم الذي سيناط بالشرطة العراقية في مرحلة الاستقرار لما بعد داعش. يندرج عمل هذه الدورة خلال فترة زمنية : بعد تأهيل الدورة (...)

  • زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    26 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    خلال زيارته الى اقليم كردستان العراق، التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق كل من السيد مسرور برزاني، مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، والسيد فلاح مصطفي، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم. التقى ايضا نيافة روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان.

  • زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    3 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    اتم السيد فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية يرافقه وزير الدفاع السيد جان ايف لودريان زيارة للعراق في 02 كانون الثاني 2017 حيث كان في استقباله عند نزوله من الطائرة السيد حسن الجنابي وزير الموارد المائية. كانت محطته الاولى زيارة اكاديمية جهاز مكافحة الارهاب حيث تحدث الى العسكريين الفرنسيين للوحدتين العسكريتين في معسكري نارفيك و مونسابير. ثم التقي و بشكل متعاقب رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم و رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي و رئيس البرلمان السيد سليم (...)

    Actualités

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية