• 5 نيسان (أبريل) 2018

    كلمة القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية في بغداد ، السيد جان فرانسوا غيوم، (...)

    كلمة القائم بالأعمال بالسفارة الفرنسية في بغداد ، السيد جان فرانسوا غيوم، أثناء حفل كوكتيل تم تنظيمه بالاشتراك مع الشركات الفرنسية ليغراند Legrand وديف DEF وشنايدر إلكتريك Schneider Electric ، بمناسبة انعقاد معرض الطاقة.
    رحبت سفارة فرنسا بحضور سعادة السيد سامي الأعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ، سعادة السيد عادل كاظم جريان وكيل وزارة الكهرباء ، سعادة السيد دارا حسن رشيد وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات (نائب رئيس صندوق إعادة (...)

  • 19 شباط (فبراير) 2018

    الالتزام الفرنسي حيال العراق

    فرنسا التي وقفت مع العراق في حربه ضد داعش، والتي هي ايضا عانت من الحروب وتحديات اعادة الاعمار، ستستمر في تقديم كل خبرتها وخبرة شركاتها لصالح اعمار العراق.
    مداخلة السيد السفير في جريدة الصباح

  • 14 شباط (فبراير) 2018

    يزور السيد جان إيف لودريان العراق والكويت يومي 12 و13 شباط/فبراير.

    ذكّر السيد جان إيف لودريان بأن فرنسا ستواكب العراق في التصدّي لتحديات إرساء الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، مثلما وقفت إلى جانبه لمحاربة تنظيم داعش

  • 30 كانون الثاني (يناير) 2018

    يشارك عشرة قضاة من المجلس الأعلى للقضاء في دورة تدريبية في المدرسة الوطنية (...)

    شارك (10) قضاة من المجلس الأعلى للقضاء في دورة تدريبية في المدرسة الوطنية للقضاء في باريس حول مكافحة الفساد: (الكشف والوقاية و الردع ).
    للفترة من 20 إلى 24 تشرين الثاني 2017، شارك أكثر من 75 مشاركا من 14 دولة، من بينهم 10 من العراق، في هذه الدورة التدريبية في المدرسة الوطنية للقضاء في باريس. وأتاحت هذه الدورة التدريبية، الممولة من قبل السفارة الفرنسية في العراق، الفرصة للمشاركين العراقيين للتعرف على جميع الأحكام السارية في فرنسا لمنع (...)

  • 23 كانون الثاني (يناير) 2018

    لقاء السيد برنو اوبير سفير فرنسا في بغداد بالسيد مهدي العلاق امين عام مجلس (...)

    التقى السيد برونو أوبيرت، سفير فرنسا في بغداد، برفقة القسم الاقتصادي، في 22 يناير / كانون الثاني 2018 في بغداد، بالسيد مهدي العلاق، الأمين العام لمجلس الوزراء. تناولت المباحثات برنامج اعادة اعمار العراق الذى سيتم الكشف عنه رسميا فى مؤتمر الكويت الدولى الذي سيعقد للفترة من 12 الى 14 شباط 2018.

    Actualités

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية