• 4 تموز (يوليو) 2021

    الدخول الى فرنسا

    يسمح للمسافرين القادمين من العراق الدخول الى فرنسا اعتبارا من تاريخ 9 حزيران بشروط.

  • 9 حزيران (يونيو) 2021

    فيروس كورونا - فهل يجوز لي القدوم إلى فرنسا؟

    تنطبق التدابير الصحية على جميع المسافرين قبل مغادرة الأراضي الفرنسية وعند الوصول إليها. وتوجد قيود على دخول الأراضي الفرنسية تبعاً للبلد الذي يفيد منه المسافرون.

  • 7 كانون الثاني (يناير) 2021

    قدرة فرنسا على الاستقطاب الاقتصادي في عام 2020

    تبيّن "لوحة متابعة قدرة فرنسا على الاستقطاب في عام 2020"، أنّ فرنسا تؤكد وجودها في طليعة البلدان التي تستضيف الاستثمارات الأوروبية، وأنشطة البحوث والاستثمارات الصناعية، ما تثبت الدراسة قدرة فرنسا على الاستقطاب في مجال الاقتصاد الرقمي ومكافحة تغيّر المناخ وإمكانية الحصول على رأس المال وتخفيض تكلفة اليد العاملة.

  • 17 كانون الأول (ديسمبر) 2020

    الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2020 الدكتورة نغم نوزات حسن

    تهنئ السفارة الفرنسية والألمانية الدكتورة نغم نوزات حسن بمناسبة حصولها على الجائزة الفرنسية ـ الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2020.
    احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تقدم ألمانيا وفرنسا منذ 2016، كل 10 كانون الأول (ديسمبر)، بشكل مشترك الجائزة الفرنسية ـ الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون إلى 15 من المدافعين عن حقوق الإنسان. ترسل فرنسا وألمانيا من خلال منح هذه الجائزة إشارة واضحة على التزامهما بحقوق الإنسان وتعاونهما (...)

    Actualités

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    لا يوجد سوى موقع رسمي واحد للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا.

    يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادك إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب.

    اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    تابعونا على تويتر