• دورة تدريبية ذات مستوى عال في مجال مكافحة المتفجرات

    28 كانون الأول (ديسمبر) 2017

    دورة تدريبية ذات مستوى عال في مجال مكافحة المتفجرات

    نظمت فرنسا دورة تدريبية ذات مستوى عال في مجال مكافحة المتفجرات للفترة من 5 تشرين الثاني وحتى 14 كانون الأول 2017 في مركز مكافحة المتفجرات التابع لوزارة الداخلية الكائن في سلمان باك.
    نظمت فرنسا دورة تدريبية ذات مستوى عال في مجال مكافحة المتفجرات للفترة من 5 تشرين الثاني وحتى 14 كانون الأول 2017 في مركز مكافحة المتفجرات التابع لوزارة الداخلية الكائن في سلمان باك.
    اختتمت هذه الدورة التدريبية بتاريخ 14 كانون الأول 2017 وبحضور كل من القائم بالأعمال (...)

  • دورة تدريبية لخمسة عراقيين مختصين بعلم الاثار في باريس

    24 كانون الأول (ديسمبر) 2017

    دورة تدريبية لخمسة عراقيين مختصين بعلم الاثار في باريس

    شارك بدورة تدريبية خمسة عرقيين مختصين بالأثار، من محافظات مختلفة من العراق، للفترة من 2 الى 16 كانون الاول 2017، حيث جرت الدورة في باريس. و تركزت حول علم الاثار المتعلق بالمواقع و استعادة الفضاءات القديمة. وقد تركزت الدورة حول علم الاثار الجغرافي، علم الاثار النباتي، علم الاثار الحيواني و استعادة ( بثلاثة ابعاد ) للمواقع الاثرية و ملحقاتها.
    تم تنظيم الدورة ، الممولة من قبل السفارة الفرنسية في العراق، بشكل مشترك من قبل مؤسسة اركيوس (Archaïos) و (...)

  • ترأس السيد جان-باتيست ليموان وزير الدولة لدى وزير أوربا والشؤون الخارجية، والسيد جبار (...)

    14 كانون الأول (ديسمبر) 2017

    ترأس السيد جان-باتيست ليموان وزير الدولة لدى وزير أوربا والشؤون الخارجية، (...)

    ترأس السيد جان-باتيست ليموان وزير الدولة لدى وزير أوربا والشؤون الخارجية، والسيد جبار لعيبي وزير النفط بجمهورية العراق، الدورة 16 للجنة الاقتصادية الفرنسية-العراقية المشتركة يوم 7 كانون أول 2017 في بغداد. هذا الحدث أتاح الفرصة لمراجعة شاملة للعلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية ولآفاق التعاون والتبادل في جميع قطاعات الاقتصاد في البلدين. التوقيع على البيان الختامي من قبل الوزيرين. يظهر في الصورة إلى جانب الوزيرين، رئيسا الجلسة الإدارية كل من (...)

  • فرنسا تتعاون مع اليونسكو لتعزيز المصالحة والتعايش في العراق من خلال وسائل الاعلام و (...)

    13 كانون الأول (ديسمبر) 2017

    فرنسا تتعاون مع اليونسكو لتعزيز المصالحة والتعايش في العراق من خلال وسائل (...)

    خلال حفل جرى في هيئة الاعلام و الاتصالات العراقية في 29 تشرين الثاني 2017 في بغداد، و بحضور مديرها التنفيذي الدكتور علي ناصر الخويلدي، وقع سعادة السفير، مع السيدة لويز اكستهاوزن مديرة وممثلة اليونسكو في العراق، اتفاقية شراكة متعلقة بمشروع "أصوات السلام". يهدف المشروع، الممول من فرنسا و المنفذ من قبل اليونيسكو، تعزيز احترام التنوع الثقافي و العيش سوياً في المناطق المحررة في العراق من خلال وسائل الإعلام و شبكات التواصل (...)

  • انعقاد أعمال المجلس الفرنسي-العراقي

    12 كانون الأول (ديسمبر) 2017

    انعقاد أعمال المجلس الفرنسي-العراقي

    خلال انعقاد أعمال المجلس الفرنسي-العراقي في بغداد يوم 6 كانون أول 2017، وقعت شركة ألستوم الفرنسية مذكرتي تفاهم مع الحكومة العراقية بهدف تطوير النقل الحضري في مدينة بغداد (مترو معلق) وفي البصرة (مترو). هذان المشروعان يعكسان تميز التعاون الاقتصادي الفرنسي- العراقي، ومن شأنهما تحسين الحياة اليومية بشكل كبير وتنقل الأهالي في هاتين المدينتين.
    محضر توقيع المذكرتين بحضور السيد جان-باتيست ليموان، وزير الدولة لدى أوربا والشؤون الخارجية، والسيد سامي (...)

    Actualités

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية