• ستقف فرنسا دائما الى جانب العراق لمساعدته في استتباب الامن على كامل التراب (...)

    13 نيسان (أبريل) 2017

    ستقف فرنسا دائما الى جانب العراق لمساعدته في استتباب الامن على كامل التراب (...)

    في السادس من نيسان اجريت احتفالية نهاية الدورة التدريبية الخاصة بإدارة الحشود للوجبة الاولى بواقع مئة و عشرة من منتسبي الشرطة العراقية. بدأت هذه الدورة في بغداد في يوم الاحد المصادف 12 اذار و التي جاءت استجابة للسلطات العراقية حيث طلب السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ذوي الخبرة من الفرنسيين بتأهيل وحدات متخصصة نظرا للدور المهم الذي سيناط بالشرطة العراقية في مرحلة الاستقرار لما بعد داعش. يندرج عمل هذه الدورة خلال فترة زمنية : بعد تأهيل الدورة (...)

  • وفد من وزارة الخارجية الفرنسية في زيارة الى بغداد

    12 نيسان (أبريل) 2017

    وفد من وزارة الخارجية الفرنسية في زيارة الى بغداد

    اتم كل من السيدة سالينا كرينت كاتالانو من مركز الازمات و الدعم، و السيد ادريان بينالي من دائرة افريقيا و الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية, زيارة الى العراق في 11 نيسان حيث كان في استقبالهم الدكتور نوفل الحسن المستشار الدبلوماسي للسيد رئيس الوزراء و السيدة سندس عمر علي مديرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية و السيد عبد الباري زيباري رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العراقية الفرنسية.
    اقيمت بعد ذلك مأدبة غداء في السفارة الفرنسية مع السيدة (...)

  • زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    26 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    خلال زيارته الى اقليم كردستان العراق، التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق كل من السيد مسرور برزاني، مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، والسيد فلاح مصطفي، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم. التقى ايضا نيافة روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان.

  • زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    3 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    اتم السيد فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية يرافقه وزير الدفاع السيد جان ايف لودريان زيارة للعراق في 02 كانون الثاني 2017 حيث كان في استقباله عند نزوله من الطائرة السيد حسن الجنابي وزير الموارد المائية. كانت محطته الاولى زيارة اكاديمية جهاز مكافحة الارهاب حيث تحدث الى العسكريين الفرنسيين للوحدتين العسكريتين في معسكري نارفيك و مونسابير. ثم التقي و بشكل متعاقب رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم و رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي و رئيس البرلمان السيد سليم (...)

  • احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة فرنسية (...)

    7 كانون الأول (ديسمبر) 2016

    احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة (...)

    احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة فرنسية برئاسة منظمة "ميديف الدولية"، بالمشاركة مع مجلس أرباب العمل الفرنسي- العراقي، وذلك للفترة من 30 تشرين ثاني- 2 كانون أول 2016.ترأس الملتقى، السيد سامي الأعرجي، رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، ومن الجانب العراقي السيد راغب بليبل، رئيس اتحاد رجال الأعمال، الرئيس المشارك في مجلس أرباب العمل، إلى جانب السيد ستيفان ميشيل، المدير العام لقسم الإنتاج والاستكشافات في شركة توتال، (...)

    Actualités

    • استعادة السيطرة على مدينة الحضر (2017.04.26)

      27 نيسان (أبريل) 2017

      استعادة السيطرة على مدينة الحضر (2017.04.26)

      تشيد فرنسا بقيام القوات العراقية باستعادة السيطرة على مدينة الحضر في 26 نيسان/أبريل، وهي موقع مُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. فمثلها مثل الموصل ونمرود كنموذجين للتنوع الثقافي في الشرق الأوسط، عانت مدينة الحضر من التدمير الداعشي تبعًا لما اتصفت به (...)

      [قراء...]
    • هجوم ضد المدنيين في الموصل (25 نيسان/أبريل 2017)

      26 نيسان (أبريل) 2017

      هجوم ضد المدنيين في الموصل (25 نيسان/أبريل 2017)

      قام مقاتلون من تنظيم داعش في 25 نيسان/أبريل بانتحال شخصية جنود عراقيين وإعدام 15 مواطنًا على الأقل في منطقة البلدة القديمة في الموصل التي لا تزال محتلة من قبل الإرهابيين. تعرب فرنسا عن صدمتها العميقة إزاء هذا العمل البشع. يثبت هذا الهجوم مرة أخرى الوحشية (...)

      [قراء...]
    • يبحث القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية افاق جديدة مع المستشار الاقتصادي لرئيس (...)

      24 نيسان (أبريل) 2017

      يبحث القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية افاق جديدة مع المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء.

      التقى القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية في بغداد، يوم الاثنين المصادف 24 نيسان 2017، السيد كاظم الحسني المستشار الاقتصادي لدولة رئيس الوزراء. هذا اللقاء أتاح الفرصة لمراجعة شاملة للعلاقات الاقتصادية الثنائية والتباحث بشأن الآفاق العديدة للتعاون بين البلدين، (...)

      [قراء...]

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية