احداث قسم الأمن الداخلي

  • استقبل وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي سفير فرنسا في بغداد

    استقبل وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي سفير فرنسا في بغداد يرافقه ملحق الامن الداخلي السيد فيليب غوسلان في 12 حزيران 2017. حضر اللقاء كذلك الدكتور غسان جواد المستشار السياسي للوزير. اكد السيد الاعرجي ثقته العالية في الحوار و التعاون مع فرنسا (...)

    lire la suite

  • حفل ختامي لدورة الادارة الديمقراطية للحشود

    اقيمت مراسيم الحفل الختامي لدورة الادارة الديمقراطية للحشود، والتي اشرف عليها سبع خبراء من سرايا الامن الجمهوري والدرك المتنقل الفرنسي، لصالح الشرطة العراقية بتاريخ 27 نيسان 2017 في معسكر دبلن في بغداد جاء هذا التعاون لفائدة مديرية حماية (...)

    lire la suite

  • قدمت فرنسا الى العراق معدات لإزالة الالغام

    اثناء زيارة السيدة سيلينا غرينيه-كاتالانو, رئيسة بعثة اعادة الاستقرار في وزارة الخارجية, الى سفارة فرنسا في بغداد بتاريخ 11 نيسان 2017. قدم ملحق الامن الداخلي في العراق معدات لمختصين عراقيين في مجال ازالة المتفجرات. اعرب كلا من العميد محمد حسن، (...)

    lire la suite

  • تدريبية للإدارة الحشود بشكل ديمقراطي

    بحضور سفير فرنسا في بغداد و ما يقارب العشرة خبراء من سرية الامن الجمهوري وقوات الدرك المتنقلة بالإضافة الى عدة شخصيات من المديرية العامة لحماية المنشآت والشخصيات والشرطة الاتحادية العراقية, تم افتتاح الدورة التدريبية للإدارة الحشود بشكل (...)

    lire la suite

  • يقوم المستشار في وزارة الخارجية السيد حيدر سلطان بزيارة مدينة لافال في منطقة مايان

    في اطار برنامج دعوة "شخصية المستقبل" لوزارة الخارجية, يقوم المستشار في وزارة الخارجية السيد حيدر سلطان بزيارة الى باريس لمدة اسبوع و بهذه المناسبة, ذهب الى مدينة لافال في منطقة مايان حيث استقبله حاكم المنطقة السيد فردريك فو و الذي قدم له شرحا عن (...)

    lire la suite

  • مجال ادارة الازمات ذات الطابع الارهابي

    بمبادرة من مديرية التعاون الدولي و البعثة الدبلوماسية في بغداد، زار فرنسا وفد من اربع مسؤولين رفيعي المستوى للفترة من 18 الى 23 كانون الاول 2016 كانت هذه الزيارة مخصصة لمعرفة لردود افعال دوائر الدولة في اعقاب الهجمات الارهابية. تم استقبال (...)

    lire la suite

  • احتفالية اختتام دورة اللغة الفرنسية لخمس ضباط عراقيين

    في اطار التعاون بين فرنسا و العراق, افتتح ملحق الأمن الداخلي في بغداد ، في حزيران 2016 سلسلة محاضرات اللغة الفرنسية لضباط من الشرطة العراقية.
    اتاحت مئة و ست و سبعون ساعة (176) من المحاضرات المكثفة لخمس ضباط عراقيين فرصة الحصول على المستويات A1 (...)

    lire la suite

  • فرنسا تعقد دورات تدريب جديدة لإزالة الالغام

    افتتح سفير فرنسا في بغداد، بتاريخ 4 تشرين الأول 2016 و بحضور ملحق الأمن الداخلي، دورة ازالة الالغام لصالح وزارة الداخلية العراقية. كان من ضمن الحاضرين : اللواء صباح حوشي محمد، عميد كلية الشرطة، العميد الدكتور ياسر عبد الجبار محمد، عميد معهد (...)

    lire la suite

  • استقبل وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة ملحق الأمن الداخلي

    استقبل الفريق الدكتور موفق عبد الهادي توفيق، وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة (نظير المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية)، ملحق الأمن الداخلي، عميد الشرطة فيليب غوسلان بتاريخ 28 ايلول 2016.
    رحب الفريق الدكتور، موفق عبد الهادي، بإجراءات التعاون (...)

    lire la suite

  • استقبل وكيل وزير الداخلية سفير فرنسا في بغداد برفقة ملحق الأمن الداخلي.

    استقبل الدكتور عقيل الخزعلي، وكيل وزير الداخلية ووزير الداخلية وكالة ً بتاريخ 21 ايلول 2016، سفير فرنسا في بغداد برفقة ملحق الأمن الداخلي، عميد الشرطة فيليب غوسلان. جدد الدكتور الخزعلي ثقته بالتعاون مع فرنسا، خصوصاً في مجال الأمن الداخلي و كذلك (...)

    lire la suite

Haut de page