ليلة الأفكار. امام الحاضر

JPEGالفعالية التي ينظمها المعهد الفرنسي هي فعالية استثنائية. فهي العرض الأول لحلقة تم الإعلان عنها من قبل السفير الفرنسي برونو أوبير، من المؤتمرات والحوارات والمناقشات، و التي سيقوم المعهد الفرنسي للعراق بتنظيمها من الآن وصاعداً، بشكل منتظم في بغداد ، في المعهد الفرنسي، حول شخصيات فرنسية مهمة. JPEG
يأتي هذا الحدث كجزء من فعالية عالمية تسمى "ليلة الأفكار" ، حيث ينظم لأول مرة في العراق. أن ليلة الأفكار هي مبادرة فرنسية، تنظم في فرنسا وعبر القارات الخمس. وهي تقام هذا العام ، بنسختها الرابع، حول موضوع "امام الحاضر". تُنظيم المناقشات في أكثر من 120 مدينة في جميع أنحاء العالم، تجمع بين متحدثين من جميع مناحي الحياة - مثقفين و باحثين وفنانين - مدعوين للمناقشة في أماكن الثقافة والمعرفة. الهدف هو إظهار التزام فرنسا المميز بالجدل المستنير، والتدفق الحر للمعرفة والأفكار، ولحرية التعبير. جرت ما لا يقل عن 180 مناقشة في ليلة 31 كانون الثاني في فرنسا وعبر القارات الخمس، مع 200000 مشارك، و يتم متابعة تلك المناقشات من قبل أكثر من 40 مليون مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم.
في بغداد ، تم تنظيم هذ الحدث في (المحطة)، بالشراكة مع مجلة Revue Esprit ، وهي مجلة فكرية رائدة في فرنسا، حول مديرها التاريخي، أوليفييه مانجان، وهو أحد أبرز الفلاسفة الفرنسيين. أن أوليفييه مانجان مفكر في تعقيدات العالم المعاصر، وقد عمل على المدينة، على العنف، على الاختلاجات الديمقراطية، على العولمة. منذ عدة سنوات ، يعطي تفكيرًا أصليًا حول العولمة المتحضرة، و طبقاً لها ، أصبحت المدينة التحدي الحقيقي المتمثل في الرغبة في العيش معًا.
JPEG JPEG

Dernière modification : 03/02/2019

Haut de page