فيروس كورونا - تأشيرات

هل تخطط لرحلة أو لمشروع في فرنسا؟ يقدم الموقع الرسمي للتأشيرات في فرنسا معلومات حول كيفية التقدم للحصول على تأشيرة، كما يقدم التوجيهات اللازمة لكل مرحلة رئيسية من العملية.


علّقت فرنسا منح التأشيرات حتى إشعارٍ آخرٍ

في ظل الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا٬ علّقت فرنسا منح التأشيرات حتى إشعارٍ آخر. ويشمل هذا القرار جميع طلبات الحصول على تأشيرات٬ أي تأشيرات شنغن للإقامة القصيرة الأجل٬ وتأشيرات الإقامة الطويلة الأجل في فرنسا٬ والتأشيرات إلى الأقاليم الفرنسية ما وراء البحار. ويطبّق هذا القرار أيضًا على الطلبات التي سبق وأُخذت مواعيد من أجلها.

ومُددت مدّة صلاحية بطاقات الإقامة الفرنسية وتأشيرات الإقامة الطويلة الأجل وإيصالات إيداع طلبات تجديد بطاقات الإقامة التي تنتهي صلاحياتها بين ١٦ آذار/مارس و١٥ أيار/مايو ٢٠٢٠ لغاية ثلاثة أشهر. فإن كنتم تحملون إحدى تلك المستندات وإن كنتم عالقين خارج فرنسا بسبب توقف حركة النقل الجوي٬ يمكنكم المكوث في فرنسا أو العودة إليها عندما يصبح الأمر ممكنًا.

وإن كنتم موجودين في فرنسا وتحملون تأشيرة إقامة قصيرة الأجل منتهية الصلاحية٬ وإن كنتم عاجزين عن العودة إلى بلدكم الأصلي٬ لأنه يمنع دخول الأشخاص القادمين من فرنسا لأسباب صحية أو بسبب توقّف الرحلات الجوية بين البلدَين٬ يمكنكم في حالات طارئة مبررة٬ الاستفادة من تمديد تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل التي تحملونها٬ لغاية ٩٠ يومًا كحدٍ أقصى٬ أو الحصول على تصريح إقامة مؤقّت. وفي هذه الحالة٬ ندعوكم إلى التوجّه إلى مكتب المحافظة في مكان إقامتكم

Dernière modification : 30/04/2020

Haut de page