دورة تدريب القناصين من قبل وحدة "RAID"

شارك ملحق الامن الداخلي ببغداد، بتاريخ 28 ايلول 2017، في مراسيم اختتام دورة تدريب القناصين والتي انعقدت لمدة اسبوعين في معسكر دبلن في بغداد.

JPEG

في اطار انشطة التعاون في مجال الامن الداخلي، طلب مدير التدريب لوزارة الداخلية، اللواء عبد الكريم حاتم، من قسم الأمن الداخلي بالسفارة الفرنسية في العراق، في شهر نيسان 2017، عقد دورة تدريبية للقناصين.

JPEG

تم اعداد برنامج خاص، ينسجم واحتياجات العراق، من قبل مدربي RAID حيث شملت الدورة التدريب على: بندقية الدراغنوف، الموقع المختلفة لإطلاق النار، الشواخص والاهداف، الثبات والتنفس، العمل الجماعي، الرماية من على مسافة 50، 100، 200 و 300 متر، تقدير المسافات وضبط البندقية، مواقع الرماية الملاحظات حول حالة احتجاز الرهائن، الرمي صليا بحسب الاوامر، الرماية على بالونات موضوعة على مسافات مختلفة من 100 الى 300 متر.

JPEG

اما بالنسبة للمتدربين الطامحين الى ان يكونوا معلمين، فقد تم كذلك اقامة دورة عن تعليم الرمي لمسافات بعيدة.
قدمت وزارة الداخلية الفرنسية ازواج من المناظير، اجهزة لقياس الرياح و اجهزة لقياس المسافات الى السلطات العراقية حتى يتمكن القناصين من اداء عملهم في افضل الظروف.

JPEG

قدم كلا من اللواء عبد الكريم حاتم، مدير التدريب لوزارة الداخلية، والعميد حسين العكيلي، مدير مدرسة التدريب للشرطة الاتحادية، شكرهم الجزيل للمدربين الثلاثة.

أشاد المتدربون بالإجماع بالمستوى التقني العالي للخبراء.

قدمت السلطات العراقية شكرها الجزيل للسلطات الفرنسية على هذه التجربة الملموسة والتي تعتبر دليل لدعم فرنسا للعراق.

Dernière modification : 30/10/2017

Haut de page