تنظيم دورة تدريبية في مجال ازالة المتفجرات تحت المياه

تنظيم دورة تدريبية في مجال ازالة المتفجرات تحت المياه، منذ شهر نيسان و ستسمر حتى شهر ايلول 2018، لصالح ما يقارب الاثنا عشر شخص من المختصين في وزارة الداخلية العراقية

تنظيم دورة تدريبية في مجال ازالة المتفجرات تحت المياه، منذ شهر نيسان و ستسمر حتى شهر ايلول 2018، لصالح ما يقارب الاثنا عشر شخص من المختصين في وزارة الداخلية العراقية.

JPEG
تتيح، هذه الدورة التدريبية ، الفرصة لإبطال و ازالة العبوات الملقاة من قبل داعش عند حافات الجسور، احواض الانهر، مجاري الصرف الصحي و الاهوار.
بدعم من مديرية التعاون الدولي و مركز الازمات و وزارة اوروبا و الشؤون الخارجية، تم تنظيم هذه الدورة و التي تجري على اربعة مراحل:
في شهر اذار 2018: اختيار المرشحين في العراق (تم اختيار المرشحين من قبل مدرب مختص و طبيب فرنسي اخصائي بضغط الاوكسجين).
في شهر نيسان-ايار : دورة تدريبية في الغطس، وقد جرت في جنوب فرنسا، بالقرب من مارسيليا.
في شهري ايار – حزيران 2018: دورة تدريبية حول كيفية ازالة العبوات الناسفة الموجودة تحت المياه.
في شهر ايلول: محاكاة و تدريبات عملية في العراق باستخدام المواد المتفجرة.

JPEG
ينتظر مركز الازمات و الدعم، قسم الامن الداخلي و كذلك الجانب العراقي، الكثير من هذا المشروع حيث يعتبر مهم من وجهة نظر عملياتية نظرا للحاجة الماسة للقيام بعمليات التطهير وازالة المتفجرات تحت المياه والتي تهدد السكان بصورة يومية.
استثمر كل من قسم الامن الداخلي و مركز الازمات والدعم جهودهما في هذا المشروع حيث سيساهم تنفيذه بالقيام بعمليات مكافحة المتفجرات بصورة كبيرة، والتي ستصب في صالح السكان وخاصة المهجرين.
وتجدر الاشارة الى ان، وعلى هامش معرض الامن والدفاع الذي انعقد في اذار 2018، العديد من الشركات الفرنسية كانت قد قدمت خدماتها الى السلطات العراقية في مجال التدريب،
وعمليات التدقيق والمشورة والدعم العملياتي، و تجري دائرة الامم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالالغام UNMAS بحثا حول مسألة مكافحة المتفجرات تحت المياه.

JPEG JPEG JPEG

Dernière modification : 07/06/2018

Haut de page