برنامج المعهد الثقافي الفرنسي كلتورلاب 2017

شاركن خمس شابات عراقيات، مختارات من المعهد الثقافي الفرنسي في العراق، بغداد و اربيل، في برنامج المعهد الثقافي الفرنسي كلتورلاب 2017 حيث جرت الدورات المختلفة للفترة ما بين 28 يونيو الى 26 يوليو 2017.

يقدم برنامج كلتورلاب للشباب المهتمين بمجال الثقافة، من عمر 18 الى 30 عام، لقاءات مع المختصين لاكتساب اسس نظرية و تجارب و تطبيق في مجال السينما و المسرح و الموسيقى او حتى الفنون البصرية و الرقمية.

JPEG

يهدف هذا البرنامج الجاذب لتوسيع معرفة الممثلين المستقبليين الاجانب، من العالم الثقافي الفرانكوفوني و دارسي اللغة الفرنسية، بالصناعات المبتكرة الفرنسية.

حيث جرت الدورات المتنوعة حول بعض الفعاليات الثقافية الكبيرة في الصيف، و من ضمنها : مهرجان الفلم الدولي في لاروشيل، مهرجان افنيون المسرحي، و المهرجان الدولي للرقص، و الغناء، و التمثيل في شاتوغو.

JPEG

شواهد :

سارة الدليمي : "أتيحت لي الفرصة بان اشارك في مهرجان كبير و الشيق بالنسبة لي، وجدت اجابات لكل ما اتساءل عنه."

اية النعيمي : "سنحت لي الفرصة بقضاء عشرة ايام في لاروشيل للمشاركة في مهرجان الفلم. يرحب هذا البرنامج بستة شبان يحملون جناسي متنوعة، حيث انها كانت فرصة رائعة للتعرف على اصدقاء جدد و الاطلاع على ثقافات اخرى، كما ان جميع المشاركين كانوا بسطاء و ممتعين."

مايا الحديثي : " يعتبر الفن و معرفة الثقافات الاخرى هما علاج لجميع الامراض. بعد هذه الرحلة، قد قررت ان ابدأ بفعل شيء فني الى جانب عملي. شكرا لفريق المعهد الثقافي الفرنسي في العراق لهذه الفرصة الرائعة."

سهر جرجيس : "لن انسى ابدا هذه التجربة الغنية، عدت محملة بالكثير من الذكريات و التجارب المتشاركة مع الاصدقاء الجدد الذين حظيت بمعرفتهم."

Dernière modification : 09/10/2017

Haut de page